▪ منتديات قرية بحرة ▪

نرحب بالجميع أعضاء وزوار شبكة بحرة عبر منتدياتها مرحبا بكم تراحيب المطر يسعدنا انضماكم لنا في منتديات قرية بحره وشبكتها الرسمية


نتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد

▪ منتديات قرية بحرة ▪

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

《 شبكة بحرة الرسمية 》

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

» تحية عطرة
تجليات المعراج Emptyالسبت أبريل 17 2021, 02:32 من طرف إدارة شبكة بحرة الرسمية

» وادي رهاوه
تجليات المعراج Emptyالخميس ديسمبر 20 2018, 15:03 من طرف إدارة شبكة بحرة الرسمية

» الحنين للماضي
تجليات المعراج Emptyالأحد يوليو 01 2018, 14:21 من طرف إدارة شبكة بحرة الرسمية

» انظمة الجهات الحكومية
تجليات المعراج Emptyالأربعاء يونيو 20 2018, 12:20 من طرف إدارة شبكة بحرة الرسمية

» لقاء مع االمعلم المتقاعد لأستاذ / عبدالله سعيد الزهراني .
تجليات المعراج Emptyالأربعاء فبراير 28 2018, 00:15 من طرف إدارة شبكة بحرة الرسمية

» معالم وآثار
تجليات المعراج Emptyالثلاثاء ديسمبر 06 2016, 18:38 من طرف إدارة شبكة بحرة الرسمية

» الحوار الراقي
تجليات المعراج Emptyالثلاثاء أكتوبر 04 2016, 19:26 من طرف إدارة شبكة بحرة الرسمية

» الخطر من احزاب النساء
تجليات المعراج Emptyالإثنين سبتمبر 26 2016, 23:38 من طرف إدارة شبكة بحرة الرسمية

» الخطر من احزاب النساء
تجليات المعراج Emptyالإثنين سبتمبر 26 2016, 23:31 من طرف إدارة شبكة بحرة الرسمية

مارس 2024

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني



التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    تجليات المعراج

    avatar
    اسكن عيونى


    المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 28/04/2015

    تجليات المعراج Empty تجليات المعراج

    مُساهمة من طرف اسكن عيونى السبت مايو 02 2015, 06:00

    لماذا ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الإسراء في مكة، وذكر المعراج في المدينة؟



    لمَّا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم بُعث إلى الناس كافة، فإن القرآن ذاته له خطاب خاصٌ بالكافرين، وله خطابٌ خاصٌ بالمؤمنين، إذا تحدث الله مع الكافرين يقول: "يا أيها الناس" وهو خطابٌ للناس جميعاً أو "يا بني آدم" وإذا تحدث مع المؤمنين يقول: "يا أيها الذين آمنوا" فهؤلاء لهم خطاب، وهؤلاء لهم خطاب، وإذا تحدَّث مع خواص المؤمنين يقول: "يا عباد": {يَا عِبَادِ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ وَلَا أَنتُمْ تَحْزَنُونَ} الزخرف68


    فلكل مقام مقال، فالنبي صلى الله عليه وسلم لما كان يُحدِّث أهل مكة ويُخبرهم، لم يخبرهم إلا بما تتحمله العقول لأنه يقول: "إنَّا مَعَاشِرَ الأَنْبِـيَاءِ أُمِرْنَا أَنْ نْكَلِّمَ النَّاسَ عَلَى قَدَرِ عُقُولِهِمْ"{1}


    والذي تتحمله العقول هو الذهاب إلي بيت المقدس الذي يعرفونه ويعلمونه، وذهبوا إليه وزاروه، والأمور التي شاهدها في زيارته وكشفها لهم ورأوها بعد ذلك رأى العين. ولما ذهب إلى المدينة بعد ذلك ورزقه الله بقومٍ قال فيهم الله: {الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ} البقرة3


    فلو حدثهم عن الغيب يصدقون به، حدَّثهم عن الجنة، والجنة غيب فصدقوا وآمنوا، وحدثهم عن النار والنار غيب فصدقوا وآمنوا، وحدثهم عن السماوات والملائكة والعرش والكرسي وكل هذه العوالم الإلهية فصدقوا وآمنوا، لكن الكافرون اعترضوا، ولذلك لم يؤمنوا، ولما حدَّث أهل الإيمان حدثهم على قدر أرواحهم التي تتقبل الأمور الغيبية، فحدَّثهم عن رحلة المعراج لأنها كانت في عالم الملكوت الأعلى ولا يُصدِّق بها إلا مؤمن.





    تجليات المعراج Book_Taglyaat_Almeraaj

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28 2024, 23:05